طريقة اكيدة لحرق دهون البطن والارداف وافضل تمارين لتنحيف الجسم كامل


http://khalegeatsetatwebanat.blogspot.com/

من أجل حرق الدهون، خاصة حرق دهون البطن وفي ظل إتباع نظام غذائي صحي متوازن يجب أن تتم ممارسة التمارين الرياضية المتخصصة لتخسيس الكرش وشد الكرش وذلك في ظل الإكثار من الحركة قدر الإمكان ولو في نطاق البيت.

بالإضافة إلي النصائح المذكورة أعلاه، يجب علي كل من يرغب في حرق دهون البطن أن يعمل علي تجنب حرمان جسمه وتجويعه أو بإتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية وفقير السعرات الحرارية. كما ننصح بأهمية تحديد حجم الوجبة واستخدام أطباق ومعالق صغيرة لإضفاء الشعور بالشبع في ظل تناول الطعام ببطء والإكثار من تناول سلطات الرجيم.

وأخيراً يجب تجنب التفكير الزائد عن الحد والاكتئاب والمشكلات النفسية، فهناك علاقة وطيدة بين التوتر والضغوط النفسية وبين السمنة وزيادة الوزن. لذلك يجب العمل قدر الامكان علي تجنب مثل هذه المشاكل والتدقيق فيما تم ذكره أعلاه للحصول علي بطن مسطحة مشدودة ورشيقة بشكل دائم.

تمارين منزلية لحرق الدهون في المنزل

1 – تمارين الضغط فتمرين الضغط هي من أهم التمارين للجسم حيث أنه تمرين يشمل عضلة التراي سيبس وعضلة الكتف الأمامية والظهر وعصلة الصدر والفخذ وعضلة السمانة أيضا، ومن أهم فوائده أنه ينشط الدورة الدموية ويقوي الأعصاب وبناء الألياف العضلية وينشط القلب، وطريقة التمرين هي أن تقوم بالاستلقاء على بطنك وتفرد ذراعيك ثم ترتفع بجسدك عن الأرض بضعة بوصات وتبثت على أصابعك ثم بعد ذلك تهبط إلى الأرض ببطء حتى يلمس صدرك الأرض.


2- جلسة القرفصاء إن تمارين القرفصاء تعتبر كذلك تمارين هامة جدا ويمكنك ممارستها بأن تقف مستقيما ثم تنحني إلى أسفل حتى تصل إلى وضع القرفصة، هذا المترين هام لعضلات الجزء السفلي من الجسم كعضلات الحوض والساقين فيحرق الدهون في هذه المنطقة مع تطبيقة كل يوم لمدة عشرة دقائق على الأقل وكلما زادت المدة كلما كانت النتائج في تخسيس تلك المنطقة أسهل وأسرع .


3- تمرين الزحف وهو أيضا من التمارين الهامة ولا يستغرق وقتا طويلا، ويتم ممارسته من خلال الوقوف مستقيما ثم إمالة الجسم للأمام جهة الأرض مع الاستناد عليها بكفوف اليدين، الحفاظ على استقامة الأرجل مع ثني بسيط للركبة، وبعد ذلك المشي بالقدم اليمنى وبعدها اليد اليمنى، وبعدها المشي بالقدم اليسرى ثم اليد اليسرى، واستمر به لوقت محدد وكرر التمرين عدة مرات.


4- تمرين البلانك (الارتكاز على الكوعين) هذا التمرين يساعد على تقوية الكتفين وعضلة القلب، وتتم ممارسته من خلال الاستلقاء على الأرض ووجهك لأسفل، ثم تحميل جسمك بالكامل على ركبتيك وساعديك، ثم ارتكز على الكوع بدلا من الساعدين، وعلى أصابع القدم بدلا من الركبتين، وحافظ على ظهرك في وضع مستقيم، قم بالثبات على هذا الوضع بضع ثواني ويمكنك أن تكرره لمدة دقيقة.


5- تمرين اليوجا تعتبر اليوجا من أهم تمارين الاسترخاء حيث أن اليوجا بأوضاعها المختلفة تعمل على تقوية العضلات والمفاصل كما تساعد على التخلص من بعض الأمراض مثل آلام الرقبة والظهر بسبب الإجهاد الذي تتعرض له خلال عملك.


6- تمرين الوثب وهو كذلك تمرين هام وسهل وبسيط يمكن القيام به منزليا فقم باستخدام الترامبولين للقفز عدة مرات، وما يميز هذا التمرين أن كل أجزاء الجسم تتحرك وتهتز من خلاله أثناء القفز.


7- تمرين الإنزلاق للأمام وهذا التمرين مهم لتقوية عضلات الساقين، قف مستقيما وضع ذراعيك على خصرك، خذ خطوة بساقك الأيسر للأمام بزاوية قائمة، مع ثني الساق اليمنى، واثبت على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم ارجع مرة أخرى لوضع البداية وكرر التمرين.


8- تمرين الخطوات الطويلة وهو عتبر من التمارين السهلة لتقوية عضلات الساقين حيث يمكنك ممارسته بالمنزل دون الحاجة لأي أدوات، لأنك تحتاج هنا إلى وزن الجسد فقط، حيث أن ممارسة هذا التمرين تكون من خلال التقدم بساق ثم الاستناد عليها بالجسم مع ثنيها ثم التقدم بالساق الأخرى.. وهكذا. فهذه التمارين رغم سهولتها وبساطتها إلا أنها ذات فوائد صحية وبدنية هامة للغاية ولذلك فاحرص على أن تقوم بتأديتها وممارستها حتى تعوض عدم ذهابك إلى الجيم ولتحافظ على حيويتك وصحتك ورشاقتك ومظهر بدنك

اكلات لنضارة البشرة مأكولات مفيدة للبشرة والشعر

http://khalegeatsetatwebanat.blogspot.com/
للحصول على بشرة نقية وناعمة عليكِ الحفاظ على جودة الأطعمة التي تتناولينها والمواظبة على بعض الأطعمة لتكون نظامك الغذائي اليومي, وتعود بالفائدة ليس على بشرتك فقط ولكن على الجسم كله.

بعض الأطعمة الطبيعية المتوفرة, والتي تساعدكِ على نقاء ونضارة بشرتكِ:
- سمك السلمون:
وهي تحتوي على البروتينات والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء أنسجة الجلد.
- الثوم:
من أكثر الأطعمة التي تحافظ على بشرتكِ, لأنها تساعد الدم على محاربة البكتيريا والفيروسات بالجسم .
- سمك الماكريل:
يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة لنضارة وقوة البشرة.
- البطاطا الحلوة:
تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم وفيتامين A.
- الشاي الأخضر:
ليس فقط يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على نضارة البشرة بل أيضاً يعمل على بناء وتقوية جهاز المناعة وحرق دهون الجسم.
- البيض:
يحتوي على البروتين والزنك وفيتامين A, D,E ويعتبر صفار البيض من أكثر أجزاء البيض فائدة.
- النعناع:
فقد أثبتت الأبحاث أن النعناع من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على نضارة ونقاء البشرة.
- الكرنب:
من أهم الأطعمة الغنية بالمواد التي تساعد على نضارة البشرة ونقاءها ونعومتها.
- الأرز البني:
يحتوي على مضادات الأكسدة والماغنسيوم, وهو يحافظ على نضارة وجهكِ.
- الطماطم:
تحتوي على العديد من المعادن والفيتامنيات, وأيضاً ترفع من مستوى الكولاجين في البشرة.
- المكسرات:
تحتوي على فيتامين E والمغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد.
- العنب الأحمر:
يحتوي على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة التي تساعد على نقاء بشرتكِ وأيضاً يعمل بالقضاء على أمراض البشرة والجلد مثل الإكزيما والصدفية.
- المحار:
من الأكلات البحرية الجميلة, وله العديد من الفوائد لإحتوائه على نسبة عالية من الزنك, وأيضاً فيتامين A وعنصر السلينيوم.
- الخرشوف:
من أهم الأطعمة التي تفيد البشرة, وذلك لوجود نسبة عالية وهائلة من مضادات الأكسدة, والعديد من الكريمات وأدوات التجميل والعناية بالبشرة جيدة الجودة, تحتوي على الخرشوف في مكوناتها.
- البروكلي:
يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للعناية بالبشرة, مثل فيتامين A ,K,E,C, B لهذا عليكِ تناوله مرة أو مرتين إسبوعياً.

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف و الوجه نهائيا وبسرعة

http://khalegeatsetatwebanat.blogspot.com/

تظهر الرؤوس السوداء خاصة على البشرة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات الدهنية والتي تسبب البثور، كما أن عدم العناية بالبشرة وبنظافتها وإهمالها، وبقاء بقايا الماكياج على البشرة ليلاً تعد من أهم الأسباب أيضاً التي تسبب تكون تلك البثور والرؤوس السوداء.

الأسباب:

 تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد إحمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها. إقرأ كيف تتخلص من حب الشباب بدون أدوية ليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحية و من اسبابها ايضاً عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وايضاً من اسباب ظهور الرؤوس السوداء عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجة قبل التوجة الى النوم لانه ترك بقايا المكياج يؤدي الى انسداد مسام بشرتك بالتدرج .
الوقاية:
- لا تنسي شرب الكثير من الماء يومياً بحد أدنى 8 أكواب يومياً، خاصة فى الصباح وقبل الذهاب للنوم.


- لا تنسي الإعتماد على روتين يومي لتنظيف بشرتكِ حسب نوعها.


- استخدمي الكريم الواقي دائماً لحماية بشرتك من الأتربة والماكياج وغيرها، ولا تنسي سد مسام وجهك بتمير قطعة من الثلج ملفوفة بقطعة قماش نظيفة على البشرة بعد إتمامكِ لكل ماسك أو قناع على بشرتكِ.


- خصصي منشفة خاصة بالوجه، ولا تغسلي بشرتك بأي صابونة، بل يجب إستخدام الصابون الطبي المخصص لنوع بشرتك.
العلاج:
للبدء بمحاولة التقليل من ظهور الرؤوس السوداء نؤكد على أهمية الخطوات المنزلية التالية في التخلص نهائياً من الرؤوس السوداء بطريقة فعالة وآمنة بنفسك في المنزل دون الحاجة إلى القيام بجلسات خارجية في مراكز التجميل:


1- إبدأي بعمل حمام بخار لوجهكِ بغلى القليل من الماء في إناء كبير وواسع.


2- حضري القناع للتخلص من الرؤوس السوداء عن طريق خلط 3 ملاعق صغيرة من النشا على القليل من الخل، حتى يتكون مزيج متجانس يشكل عجينة لينة، أو يمكنكِ عمل قناع آخر ذو فعالية أكبر عن طريق خلط 3 ملاعق صغيرة من الجيلاتين البودرة مع القليل من الماء الساخن حتى يذوب الجيلاتين ويصبح عجينة لينة.


3- ضعي وجهك أمام الوعاء وغطي شعرك بمنشفة حتى لا يسبب البخار الجفاف لشعرك، واسترخي لدقائق وانتي مغمضة العينين وأمام بخار الماء، ثم جففي وجهكِ بالقطن النظيف.


4- افردي القناع المفضل على بشرتك وانتظري حتى يجف القناع، ثم قومي بفركه وغسله بالماء الفاتر.

5- إغلقي مسام وجهكِ المفتوحة عن طريق تمرير مكعبات الثلج على وجهك للتقليل من الاحمرار

تنعيم الجسم وتفتيحه خلطه لنعومة الجسم وبياضه من أول مرة هتحسي بالفرق


http://khalegeatsetatwebanat.blogspot.com/

خلطه لنعومة الجسم , خلطه لنعومة اليدين وبياضها , خلطه لنعومة الوجه وتبيضه


خلطة التبيض والنعومة بالطحينه والحليب
وهى خلطة مميزه جدا في تنعيم وتفتيح لون الجسم بصورة فعالة وسريعة. تتكون من خمس ملاعق طحينه + ثلاث ملاعق حليب كبيره + 3 او 4 ملاعق سنفرة جسم
الطريقه
قومى بخلط كل المقادير السابق ذكرها ثم ادهنى بها جسمك جيدا واتركيها من 15 الى 20 دقيقه حتى تجف تماما ثم قومى بفرك جسمك بحركه دائريه بيدك ثم خذى حمام ماء دافىء ستجدى نتائج ملحوظه فى نعومة جسمك وتبيضه.
 
خلطة الجلسرين وزيت الزيتون

تتكون من 3 ملاعق زيت زيتون + 2 ملعقة جلسرين سائل + ملعقة زعفران .
الطريقه
قومى بخلط كل المكونات السابقه لكن قبل وضعها على جسمك قومى بعمل سنفره كامله للجسم واتركيه من 5 الى 10 دقائق واغسلى جسمك بالماء الدافىء فقط ثم قومى بدهن الخلطه السابقه واتركيها حوالى 15 الى 20 دقيقه ثم اغسلى جسمك بالماء الدافىء وافركيه بليفه ناعمه.

خلطة جوز الهند مع الفانيلا والسكر البني لنعومة الجسم
زيت جوز الهند يتميز برائحة جذابة وخواص طبيعية رائعة لترطيب البشرة. اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند النقي، ½ كوب من السكر البني مع ½ ملعقة صغيرة من الفانيلا. استخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم جيدًا في حركات دائرية أثناء الاستحمام، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.