بعد مروراربعين يوم تقريبا بعد الولادة يسمح للمرأة بمزاولة علاقاتها الجنسية كالمعتاد,ولكن يجب أن تتخذ الاحتياطات اللازمة لتتجنب حملاً جديداً يكون مهلكاً أحياناً,لذلك يجب أن تمضي فترة لاتقل عن سنة ونصف أو سنتين بين كل ولادة واخرى,لكي تستجمع المرأة قواها وتسترجع صحتها خاصة إذا كانت أماً منتكسة الصحة وعليلة,أو إذا كانت حالة زوجها الاقتصادية لاتسمح بإنجاب عدد كبير من الأطفال.
مالعمل؟
إذا كانت المرأة لاترضع,تصبح مهمة استخدام وسائل منع الحمل سهلة للغاية,أو إنه يصبح بالإمكان آنذاك استخدام أية وسيلة من وسائل منع الحمل التي وردت سابقاً,وذلك خلال أربعة وستين يوماً بعد الولادة,أي حالما تعود الدورة الشهرية الى انتظامها السابق.
أما إذا كانت المرأة ترضع,فإن مهمة توقي الحمل في فترة الإرضاع تصبح صعبة,ويتوجب حينذاك اختيار الطريقة المثالية الأكيدة التي لاتضر بالأم والطفل الرضيع معاً.
أما عن دور الرضاعة في منع الحمل فهي:

في أثناء الرضاعة,تفرز الغدة النخامية الصغيرة الواقعة في قاع الجمجمة هورموناً خاصا يدعى هرمون البرولاكتين,أو هرمون الحليب الذي يكثف كمية الحليب في النهدين طوال فترة الرضاعة.وبفضل هذه المادة الهورمونية يتوقف المبيضان عن إفراز البويضات فلاتنطلق بويضات جديدة,ولايأتي الطمث,ولاترى المرأة الدماء الشهرية,ويدوم هذا الانقطاع حوالي تسعة أشهر,كما يمكن أن يمتد الى سنتين.ولهذا السبب يسود الاعتقاد الشائع بين الناس بأن الرضاعة تمنع الحمل بشكل أكيد وهي في الحقيقه لاتمنع الحمل بالشكل الاكيد وممكن المراه تحمل على الرضاعه بدون نزول الدوره .

ولكن من الصعب حدوث الحمل بعد فترة النفاس حيث ان بطانة الرحم غي مهيأه للحمل ولكن بعد مضي 2-3 شهور من الولاده والرضاعه الطبيعيه غير كافيه وتزيد لفرص اذا كانت الام لاتستخدم وسيلة لمنع الحمل و اذا كانت تستعين بالحليب الصناعي في هذه الظروف تكون احتمالات الحمل وارده الى حد ما 
اعراض الحمل بعد الاربعين , اعراض الحمل بعد الولادة , اعراض الحمل بعد الولادة القيصرية , احتمال الحمل بعد النفاس , علامات الحمل بعد الولادة , الحمل بعد الاجهاض , امكانية الحمل بعد الولادة , الحمل بعد الولادة مباشرة
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات

9 تعليقات

  1. هل من الممكن حدوث حمل خلال الاربعين يوم الاولى بعد الولاده
    برجاء الرد فى اسرع وقت من فضلكم

    ردحذف
  2. انا اخت حبوب تنشيف الحليب وبنتي عمرها سنه وكل شي عندي تمام بس مدري ليش لين الحين ماصار حمل

    ردحذف
  3. انا ولدت من 50 يوم وارضع ابني رضاعة طبيعية وما استخدمت أي وسيلة لمنع الحمل ممكن يصير حمل؟ وسؤال اخر ابني يعاني من امساك من حوالي 25 يوم كل 4 او 5 ايام اعطيه تحميلة غليسيرين ليخرج لوحده ما يقدر يخرج حليبي السبب؟ وهل التحاميل مضرة عالمدى الطويل؟ وشكرا

    ردحذف
  4. ممكن الست تحمل في الرضاعة بدون اي وسيلة منعوهي في فترة النفاس حوالي 17 يوم

    ردحذف
  5. انا امراة عمري 25 سنة انجبت طفلا وتوفي الطفل بعد اربعة ايام من الولادة..واليوم لي شهرين من تاريخ الولادة ولم تنزل علي الدورة الشهرية.الى الان..واجريت فحص الحمل وكان سلبيا..وهورمون الحليب بنسبة طبيعية لدي .وانا الان حائرة هل من الممكن حدوث حمل ؟واذا كنت حامل متى من المحتمل ان يظهر الفحص موجبا سواء بالدم او بالادرار؟ اتمنى لك صاحبة خبرة ان تفيدني وجزاكم الله خيرا.

    ردحذف
  6. انا ولدت في 18جويلية 2014.واجاتني دورة في 14سبتمبر وحدث حمل وانا الان حامل في شهرين يعني حملت بعد شهريين من الولادة وبرضع رضاعة طبيعية وعملت عزلت يعني لما ربنا بيحب الحمل يصير يصير سبحانو

    ردحذف
  7. ممكن يحصل حمل من غير دم الاربعين متنزل وانا برضع طبيعى ومش باخد اى وسيلة لمنع الحمل ارجو الرد على سوالى

    ردحذف
  8. سلام عليكم انا بتناول حبوب منع الحمل فترة 6 ايام من بعدها اكملت الاربعين من الولادة و نمت مع زوجي هل ممكن يوقع حمل تاني

    ردحذف
  9. هل من الممكن حدوث حمل بعد الاربعين لان الطفل مات في بطني وعمره اربعة اشهر

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم