كيفية ازالة تجاعيد الوجه و العين و الرقبة ماسكات للتخلص من التجاعيد

http://setatwebanat.blogspot.com/

اسباب ظهور التجاعيد بالوجه و البشرة
حياة البشر عبارة عن تسلسل زمني مقسم إلى مراحل أطلق عليه البعض ماقاله شكسبير عصور الإنسان(The ages of man)فهي تبدأ بالتكوين ثم التطور والنضج وأخيراً الاضمحلال والشيخوخة ثم النهاية الطبيعية وهي الموت.
وهذا التسلسل الزمني يسري على جميع أعضاء الجسم و منها الجلد الذي مع مرور الزمن يعتريه العجز نتيجة لعوامل وراثية جينية (intrinsic aging) أو لعوامل أخرى خارجية مثل التعرض للشمس والتدخين (extrinsic aging). و الجلد أكثر الأعضاء التي يظهر عليها تقدم السن , لذلك فهو يحظى بإهتمام كبير من قبل الباحثين بمجال التجميل ولا سيما جلد الوجه (البشرة) لشدة تأثيره على التواصل و الثقة بالنفس.
 
ومن أهم التغيرات التي تطرأ على الجلد مع التقدم في السن :
1. ضمور الجلد ,ظهور التجاعيد (skin atrophy & wrinkles): وهذا يحدث نتيجة قلة إنتاج الكولاجين من خلايا الفيبروبلاست بطبقة الجلد السفلى الأدمة.
2.إرتخاء الجلد (skin laxity): يحدث هذا نتيجة تغير في وظيفة النسيج الأيلاستيكي فهذا النسيج يتحلل مع تقدم السن والتعرض للشمس لفترات طويلة.
3.الجفاف: مع التقدم في السن يقل سمك الجلد ويحدث اضطراب في وظيفة الجلد مما يزيد من فقدان المياه من طبقات الجلد المختلفة (trans epidermal water loss) كما يقل إنتاج المواد الحابسة للمياه مثل الهيالوروبيك اسيد (hyaloronic acid) وكذلك قلة وظيفة الغدد الدهنية و العرقية وأحيانا ممكن أن ينتج عن هذا الجفاف حكة بالجلد (xerotic itch).
4.والاصفرار: قلة سمك الجلد يعكس لون الطبقة الدهنية تحت الجلد
5.ظهور بقع بنية (senile lentigines) نتيجة خلل في خلايا الصبغة (melanocytes) يحدث مع التقدم في السن والتعرض التراكمي للشمس مما يحفز هذه الخلايا للتجمع الي جانب بعضها مع الزيادة في إنتاج صبغة الميلانين.
6.تغير لون الشعر إلي اللون الأبيض أو الرمادي الفضي يحدث هذه بسبب عدم قدرة خلايا الصبغة الموجودة في الكيس المغلف لجذور الشعر (external root sheath) على إفراز الميلانين وحقنه في الخلايا المحيطة مما يفقد الشعر لونه الطبيعي
 
 ما هي العوامل التي تحفز هذه التغيرات وتزيد من تأثيرها ؟
• التعرض للشمس المتكرر والمتراكم , لذلك تتشكل تغيرات ملحوظة في الجلد مثل:
النمش والتصبغات والعروق الرفيعة على الوجه وخشونة في الجلد والتجاعيد البسيطة وظهور بقع حمراء على الجلد ويفقد الجلد قدرته على إصلاح ذاته تلقائيا.
• العامل الوراثي وراءظهور الهالات السوداء تحت العين ولايؤدي المزيد من النوم إلىزوال الهالات السوداء, كما قد يعتقد البعض ولكن قلة النوم تؤدي إلى شحوب الوجه مما يجعل الهالات السوداء تبدو أعمق.
• السمنة المفرطة و أستعمال دهانات الكورتيزون لفترات طويلة تؤدي إلى قلة مرونة الجلد وحدوث تمدد مفاجئ للجلد ويحدث “stretch mark” شبه التمزق.
• أسباب هرمونية داخلية أوالحمل أو استعمال حبوب منع الحمل التي تؤدي إلى حث الخلايــا الصبغية على النشاط وبالتالي “وتظهر التجاعيد وتخسر البشرة مرونتها عندما يخسر الجلد مادة الكولوجين بشكل أسرعmalesma”تشكل بقع.
• هناك وضعية النوم عندما يوضع الوجه على المخدة بشكل يومي مع مرور الزمن يؤدي إلى تشكل التجاعيد في الوجه وتصبح الخطوط على الجلد واضحة ولاتزول بفعل التوقف عن هذه الوضعية بعد مدة من الزمن.
• أما عن التدخين فتشير الدراسات أن الشخص المدخن يصاب بتجاعيد عميقة في الجلد مع تغيير في لون البشرة إلى اللون الأصفر.
ولتجنب ظهور علامات التقدم في السن السابق ذكرها يحتاج الشخص إلى عناية على المدى الطويل ويفضل أن تبدأ هذه العناية بحسن معاملة البشرة منذ الصغر.

وبإتباع بعض التعليمات الصحية البسيطة ممكن حماية الجلد ومن ثم تأجيل ظهور علامات التقدم في السن:
1.ينصح بتنظيم ساعات النوم وتجنب التدخين وعدم الإفراط في تناول المنبهات مثل القهوة.
2.تجنب التعرض الزائد لأشعة الشمس واستخدام واقيات الشمس عند الحاجة.
3.تناول كمية كافية من الماء يومياً.
4.تناول كمية مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الاكسده مثل السلاطة و الخضروات والفاكهة الطازجة.
5.استخدام المرطبات خصوصا إذا كان هناك جفاف للبشرة وينصح أيضا باستخدام منتجات العناية اليومية بعد سن الأربعين.
6.مع بداية ظهور التجاعيد البسيطة وقلة سمك البشرة ينصح ببدء برنامج عناية بالبشرة يتضمن كريمات مغذية وجلسات تقشير حتى نثير خلايا الجلد لتكوين الكولاجين كما يمكن أيضاًأستخدام العلاج بالميزوثيرابي الذي يحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة ومادة الهايالورونيك أسيد (المستخدمة في الفيللر) مما يحافظ على نظارة البشرة.
7.أما الحالات التي تعاني من ظهور واضح للتجاعيد والبقع, ويمكن علاجها عن طريق الطبيب المختص وذلك باستخدام التقنية المناسبة لها مثل البوتكس والليزر
 
خلطات ازالة تجاعيد الوجة والرقبة :
خلطة زيت الزيتون
يدهن الوجة والرقبة بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار البيض , وبضع نقاط من عصير الليمون , وبعد ثلاث ساعات يغسل الوجة بماء فاتر

خلطة بذر الكتان لازالة التجاعيد
دقيق بذر الكتان يخلط بالماء الفاتر ويطلى بة الوجة والرقبة لمدة 30 دقيقة 0

ماسك بياض البيض للوجه
يدن الوجة ببياض البيض عن طريق فرشاة ويترك الدهن حتى يجف على الوجة في ظرف ثلث ساعة او اكثر , وبعد ذلك يزال بياض البيض بماء ورد وبرفق
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات
كيفية ازالة تجاعيد الوجه , كيفية ازالة تجاعيد اليدين , كيفية ازالة تجاعيد الشعر , كيفية ازالة تجاعيد حول العين

0 التعليقات:

إرسال تعليق