فوائد ماء الورد للوجه كيفية استخدام ماء الورد لتفتيح البشرة


http://setatwebanat.blogspot.com/

الورد له الكثير من الميزات والفوائد للجلد والبشرة بالاضافة الى فوائده لباقى الجسم وتهدئة الأعصاب ويكون ذلك من خلال المنتجات المستخرجة منه، أي ماء الورد، وزيت الورد والعسل بالورد، أو حتى من خلال غلي اوراق الورد
ماء الورد من أكثر المكونات الشائعة من بين المكونات المخصصة للعناية اليومية بالبشرة، فهو مهدئ فعال يساعد على الترطيب وتصغير حجم المسام، كما يخفف من الإلتهابات، يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.
يمكن إضافة بعض من ماء الورد لماء الإستحمام لتضفي علينا الحيوية والانتعاش وهو من العلاجات الفعالة والمعالجة لإرهاق العينين من خلال وضع كرات من القطن المبلل بماء الورد حول العيون.
يعتبر ماء الورد مطهر ومضاد للبكتيريا والالتهابات الخفيفة كما هو معروف بأثاره المنعشة وأريجه الناعم.


ولم يأت العلم بما يعارض معتقدات توارثناها عن فوائد الورد، بل أثبتها من خلال الدراسات الكثيرة الخاصة بهذه النبتة، التي كان المشرق مهدها، ومنه انطلقت إلى باقي العالم. وأصبح الخبراء يستخدمون الورد في تركيبة معظم كريمات التجميل والعناية بالشعر وإزالة الماكياج والأقنعة والكريمات المغذية والمنتجات الخاصة بالاستحمام وغسول الجسم.
أين تكمن أهمية الورد؟
تعود أهمية الورد إلى كونه يرطّب البشرة ويشدّ المسام ويزيد الإشراق وينظم فائض الزهم، أي المادة التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، ويمنع ظهور البثور ويخفف الاحمرار وتهيّج البشرة.

ومن خلال كونه علاجاً لعدد من مشاكل البشرة الرئيسية، يسهم الورد في تأخير شيخوختها، وظهور التجاعيد وعلامات التعب، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية، إضافة إلى قدرته على تهدئة الأعصاب. ولا يختلف اثنان على فائدة ذلك للجسم، وبالتالي للبشرة.

إن ماء الورد هو الأكثر انتشاراً بين منتجات الورد، ويكاد لا يخلو بيت في الشرق لا في الريف ولا في المدينة من قارورة منه. وتميل معظم النساء إلى صناعة ماء الورد مع مونة البيت، إذا كنّ من سكان الريف، وتقديمه هدايا إلى صديقاتهن في المدينة، اللواتي يحرصن أيضاً على وجوده في البيت.

وتدرك النساء منذ زمن طويل أهمية ماء الورد، ليس في المطبخ فحسب، بل أيضاً لاستخدامات علاجية أخرى مثل العناية بالبشرة وعلاج الإسهال والتهاب العيون والجروح الناشئة عن الحروق لوجود مادة “الأنثوسيانين” فيه، التي تكافح الالتهاب، إضافة إلى دوره كمهدئ، وخصوصاً بفضل عطره الفوّاح وطعمه السلس.

كيف نستفيد من ماء الورد؟

لا تزال طرق الاستفادة من ماء الورد كما لقّنتنا إياها جدّاتنا، وخصوصاً المواظبة على مسح البشرة به يومياً لتنظيفها. ويفضّل أن يكون ذلك في الصباح قبل وضع أي مرطّب أو مستحضر تجميل، وليلاً بعد إزالة كل المساحيق لتهيئة البشرة لعملية التجدد الليلية.

ويفيد ماء الورد في تخفيف انتفاخ العيون بسبب التعب، حيث يوضع على قطنة وتمسح بها العين مع ضغط خفيف عليها، كما يساعد على تخفيف الهالات السوداء حول العين إذا مزج مع الحليب والحامض.

وقد سمعنا من جداتنا أيضاً عن فوائد ماء الورد لعلاج قشرة الرأس، والوصفة الأشهر هي مزجه مع خل التفاح ودهن فروة الرأس بالمزيج. وسمعنا أيضاً عن مزج ماء الورد مع الحامض لعلاج أوجاع البطن والإسهال.

وقد أضافت الأبحاث الحديثة إلى فوائد الورد، حيث اكتشف باحثون في جامعة شيكاغو أنّ أزهار الورد تملك خصائص مهدئة ومسكنة، مما يجعلها أساساً مهماً في العلاجات العطرية الحديثة. وينصح الباحثون الشخص الغاضب بوضع قطرتين من زيت الورد على منديل وتنفس رائحته بعمق لعدة دقائق، ليشعر بعدها بالهدوء والاسترخاء.

وقال باحثون سويسريون أخيراً إن الأدوية المصنوعة من مستخلصات بتلة الورد يمكن أن تجدد مفاصل المرضى المصابين بالتهابات المفاصل. وأظهرت دراسات حديثة أن هذه النبتة يمكن أن تحمي خلايا الغضاريف، وتسهل حركة المفاصل.

علاجات بماء الورد تصنع في المنزل

ـ علاج البشرة ذات المسامات الواسعة والإفرازات الدهنية المرتفعة:

قناع من ماء الورد وعصيري الليمون والخيار:

ـ يُخلط نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وثلاث نقاط ماء ورد مركز

ـ تضاف إلى المزيج ملعقة صغيرة من عصير الخيار

ـ تدهن البشرة بالخليط وتشطف بعد حوالي 15 دقيقة بالماء الفاتر.

ـ لإبقاء البشرة نظيفة وناعمة ومشرقة:

قناع الورد والعسل والليمون:

ـ خلط ماء الورد وعصير الليمون والعسل المصفّى

ـ دهن الخليط على الوجه وتركه حتى ينشف

ـ شطف الوجه بالماء البارد

ـ علاج أمراض الحلق والفم المتقرح ونزف الرئتين والسعال، خلطتان شائعتان:

الأولى:

غلي بتلات الورد أو نقعها بالماء الساخن وشرب السائل ساخناً.

الثانية:

إضافة ماء ساخن إلى منقوع البتلات المجففة أو مهروس البتلات الطازجة

تصفية السائل الناتج وخلطه مع العسل

شرب المزيج ساخناً

أما عسل الورد الذي يصنع من خلط العسل المصفى مع المستخلص السائل لبتلات الورد، فيفيد في معالجة أمراض اللثة وقروح الفم
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات
كيفية استخدام ماء الورد للشعر , كيفية استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية , كيفية استخدام ماء الورد للبشرة , طريقة استخدام ماء الورد للوجه , اضرار ماء الورد للوجه , ماء الورد للصدر , ماء الورد للشعر , ماء الورد لحب الشباب , ماء الورد الاصلي , ماء الورد للوجه مع النشا , خلطات ماء الورد للوجه

ليست هناك تعليقات